الزيت العطري

الزيت العطري عبارة عن سائل مركَّز م يحتوي على مركبات عطرية من النباتات ويتم استخلاصه عن طريق التقطير ، غالبًا باستخدام البخار. وهي تستخدم في العطور ومستحضرات التجميل والصابون وغيرها من المنتجات ، لطعام وشراب النكهة ، وإضافة الروائح للبخور ومنتجات التنظيف كما نستورد الزيوت الاساسيه من العديد من الدول كبلغاريا و نيوزلندا و افريقيا

الشركة تقدم مختلف انواع الزيوت و اشهرها

زيت الورد

يستخدم زيت روزا داماسسينا البلغاري العضوي (روز أوتو) ، الذي يتم الحصول عليه عن طريق التقطير بالبخار ، على نطاق واسع في مستحضرات التجميل وصناعة العطور بسبب تركيبته الجزيئية المعقدة ، والشفاء ، الخصائص التجميلية والعلاجية.

يتم تقطير زيت الورد بواسطة تقنية خاصة ولونه أصفر فاتح. عند درجة حرارة 25 مئوية ، يكون زيت الورد سائل لزج. عند التبريد ، يصبح كتلة متبلرة ، يمكن تسميدها عن طريق التسخين.

استخدامات زيت الورد: هو أيضا مضاد للاكتئاب ، مطهر ، مضاد للفيروسات ، مهدئ ، منشط ومنظم شهية. وغالبا ما يستخدم زيت الورد لعلاج مشاكل الجلد والربو والسعال والاكتئاب والصداع والأرق

زيت اللافندر

زيت اللافندر هو زيت أساسي يتم الحصول عليه عن طريق التقطير من الزعانف الزهرية لبعض أنواع الخزامى. أكبر منتج لللافندر في العالم هو بلغاريا.

استخدام زيت اللافندر: الأكثر شيوعًا لتأثيراته المهدئة على الجسم ، فقد تم تقدير الخزامى العلاجي بدرجة عالية للبشرة. ويمكن استخدامه لتطهير الجروح والكدمات وتهيج الجلد.

زيت خشب الصندل

يشتق زيت الصندل العطري من التقطير البخاري للمسحوق الذي يتكون من خشب القلب الصلب المسحوق وجذور شجرة خشب الصندل.

استخدامات زيت الصندل: يستخدم في صناعة مستحضرات التجميل كعنصر في تركيبات مختلفة. مستهلك رئيسي لزيت خشب الصندل في صناعة التبغ الممضوغ في الهند.

top